• Français
  • العربية

عمالة سيدي قاسم تنظم أيام مفتوحة حول برنامج انطلاقة

عمالة سيدي قاسم تنظم أيام مفتوحة حول برنامج انطلاقة

مارس 24, 2020

قام السيد الحبيب ندير عامل إقليم سيدي قاسم يوم الاربعاء 11 مارس 2020، رفقة رؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم بحضور العديد من ممثلي المنابر الإعلامية بزيارة، للأيام المفتوحة التي تم تنظيمها بالساحة الكبرى للعمالة حول برنامج انطلاقة الذي جاء بتعليمات ملكية.

 ويصبو هذا اللقاء المنظم من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بشراكة مع المؤسسات البنكية والفاعلين المؤسساتيين في مجال الإدماج الاقتصادي إلى التعريف بأهداف ومكونات البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات الرامي إلى إطلاق دينامكية جديدة تدعم المبادرة المقاولاتية لتعزيز الإدماج السوسيو اقتصادي للشباب.

كما أن هذه التظاهرة التي يأتي تنظيمها بعد إطلاق منصة الشباب بمدينة سيدي قاسم ترمي إلى تمكين شباب الإقليم من التعرف أكثر على البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب وتعزيز الالتقائية بين تدخلات الفاعلين في مجال التشغيل والتشغيل الذاتي.

وقد عرفت هذه التظاهرة مشاركة مكثفة من طرف الشباب حاملي المشاريع وكذا أصحاب المقاولات الصغرى الراغبة في تطوير وهيكلة أنشطتها.